adplus-dvertising

يشن عصر الحرب الباردة بين الصين وأمريكا بسبب منطاد التجسس الصيني

Randa
2023-02-06T19:29:30+03:00
اخبار سياسية
Randa6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 7:29 مساءً
يشن عصر الحرب الباردة بين الصين وأمريكا بسبب منطاد التجسس الصيني

بعد الجلسة السرية للاستماع حول جهات التي جاءت بتقرير منطاد التجسس الصيني، حول جهات تقوم باستخدام تقنيات مطورة للتجسس على امريكا.

منطاد التجسس الصيني

لفت منطاد التجسس الصيني قلقا كبيرا والذي قام بالسفر خلال الولايات المتحدة قبل ان يتم اسقاطه عن طريق الجيش الامريكي داخل الكابيتول هيل.

بالنظر لما جاء من اعقاب تقرير سري اوجز حوادث عدائية من الدول التي من المحتمل ان تقوم باستخدام تكنولوجيا جوية متقدمة تقوم عن طريقها بالتجسس على البلاد، وتم مناقشة حادثين عن طريق التقريب السري الذي يتم تقديمه للكونغرس في الشهر السابق،

وذلك بسبب قوة المنافسة التي تقوم بمراقبة جوية عن طريق استخدام تقنيات متطورة للغاية  مجهولة المصدر، وفقا لما قاموا المسؤولين الامريكيين بابلاغه الى صحيفة نيويورك تايمز الامريكية.

حوادث امريكا والصين

في حالة ان التقرير لم يقوم بانساب هذه الحوادث الى دولة معينة، فتحدث المسؤولان الامريكيان الذين اطلعوا على البحث بان المراقبة ربما تقوم الصين بتنفيذها.

وركز هذا التقرير الخاص بالظواهر الجوية غير المحددة كما سمته اجهزة المخابرات على مجموعة من الحوادث، يكون من الممكن تصنيفها بانها عمليات مراقبة وتجسس.

وتضمنت مجموعة من البالونات والبعض الاخر احتوى على طائرات بدون طيار كوادكوبتر، والكثير من البلاد يقوم باستخدام تقنية التجسس والمراقبة الجوية، حتى يقوموا بجمع بيانات عن الدول التي تكون منافسة لهم.

وايضا الشركاء والحلفاء ليقوموا بالقاء نظرة على الاجزاء النائية الموجودة في كل العالم، لكن تلك الممارسه يمكن ان تقوم بخلق ازمات دبلوماسية وتوترات عسكرية، اذا تم انحراف هذه التقنيات عن المسار المحدد لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.