adplus-dvertising

بأمر من خادم الحرمين الشريفين: إطلاق حملة على منصة “ساهم” لمساعدة ضحايا الزلزال السوري والتركي

Randa
اخبار سياسية
Randa7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 10:23 مساءً
بأمر من خادم الحرمين الشريفين: إطلاق حملة على منصة “ساهم” لمساعدة ضحايا الزلزال السوري والتركي

للتخفيف من آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء حفظهما الله ، يعمل مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني على تشغيل جسر جوي وتقديم المساعدة الصحية والمأوى والغذاء والمساعدات اللوجستية كما أنهم ينظمون حملة عامة من خلال منصة “ساهم”.

مساعدات لتركيا وسوريا

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن المساعدة المقدمة نابعة من رغبة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في دعم المتضررة من الشعبين السوري والتركي وتخفيف عواقب الزلزال الرهيب الذي ألحق أضرارًا جسيمة بالممتلكات وأودى بحياة الكثيرين في تركيا وسوريا.

توفير الغذاء والمأوي

وأعرب سعادته عن خالص امتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على مواقفهما النبيلة والمتوقعة التي تأتي امتدادًا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في كل مكان العالم وتابع موضحا أنه بموجب التوجيهات الكريمة سيتم توفير الغذاء والمأوى والمساعدات الطبية المختلفة لدعم جهود الإنقاذ وإغاثة المنكوبين، العديد من المصاعب والكوارث.

حصيلة القتلي في تركيا وسوريا

وفقًا لآخر الإحصاءات الرسمية ، أصدرت تركيا حصيلة جديدة للقتلى جراء الزلزال الرهيب اليوم (الثلاثاء) ، والذي أودى حتى الآن بحياة 4544 شخصًا بينما يجري كل شيء ، لا يزال رجال الإنقاذ في تركيا وسوريا يحفرون بين حطام الآلاف من المباني المنهارة في كلا البلدين بأيديهم العارية وفي البرد القارس بحثًا عن ناجين.

وبحسب وكالة “فرانس برس” ، ضربت سلسلة من الزلازل القوية بقوة 7.8 درجة بالقرب من الحدود التركية السورية ، ما أسفر عن مقتل أكثر من 5000 شخص تم التحقق منهم في البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.