مباحثات ألمانية روسية فرنسية حول العديد من القضايا الدولية

ahmed
2021-03-31T03:53:35+03:00
اخبار سياسية
ahmed31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 3:53 صباحًا
مباحثات ألمانية روسية فرنسية حول العديد من القضايا الدولية
 

صرح قصر الإليزيه الفرنسي في بيانٍ رسمي، بأن بلاده اتفقت مع روسيا وألمانيا على تنسيق الخطوات لإقامة حوار هادف حول الملف الإيراني، وذلك عبر مؤتمر تم بتقنية الفيديو كونفرانس اليوم الثلاثاء بين رؤساء الدول الثلاث.

وأضاف أن الرئيس الفرنسي ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلادمير بوتين قد ناقشا ضروة إعادة تقييد إيران بالاتفاق النووي في أسرع وقت ممكن، حيث تأتي تلك المباحثات بعد اقتراح إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لبدء محادثات مع إيران حول ملف النووي الدولي.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من القضايا الأخرى، حيث تحادث الرؤساء الثلاثة حول علاقة روسيا بالاتحاد الأوروبي، وركزا بشكل خاص على قضايا فيروس كورونا وضرورة تكاتف الجهود بين الدول الثلاث لمواجهة ذلك الخطر المشترك.

إضافة إلى ذلك، ركزوا اهتمامهم بشأن تسجيل اللقاح الروسي سبوتنيك V في الاتحاد الأوروبي وآلية إنتاجه المشترك في دول الاتحاد، وإمكانية توريده إلى الدول المختلفة ليحصل الجميع على التطعيم في أسرع وقت.

وفي نهاية الاتصال، وجه ماكرون وميركل إلى بوتين طلبًا بشأن احترام حقوق المعارض السياسي أليكسي نافالنلي، وأهمية الحفاظ على حياته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.