adplus-dvertising

الشرطة تبدأ اليوم محاكمة المتهم بقتل جورج فلويد

ahmed
2021-03-30T02:42:22+03:00
اخبار سياسية
ahmed30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 2:42 صباحًا
الشرطة تبدأ اليوم محاكمة المتهم بقتل جورج فلويد

بدأت يوم أمس الاثنين أولى محاكمات ضابط الشرطة السابق “ديريك شوفين” المتهم بقتل الأمريكي “جورج فلويد” في القضية الذي عُرِفت إعلاميًا بنفس الأسم، وذلك عقب 10 أشهر من اعتقاله في السجون الأمريكية.

وانطلقت المحاكمة في مدينة مينيابوليس، وأدان جيري بلاكويل المدّعي العام في اقواله الشرطي المتهم ديريك، حيث قال أنه خان شارته البوليسية، واستخدم القوة العنيفة والمفرطة دون داعٍٍ، كما أنه لم يستجب لـ فلويد الذي توسل له 27 مرة ليستطيع التنفس.

ووجهت إلى ديريك تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية، والتي تصل عقوبتها في ولاية مينيسوتا إلى نحو 40 عامًا، ويواجه أيضًا القتل العمد من الدرجة الثالثة التي تبلغ سنوات عقوبتها نحو 25 عامًا في السجن، والتهمة الأخيرة هى القتل غير العمد من الدرجة الثانية التي سوف تكلفه 10 أعوام آخرين خلف القضبان.

ويذكر أن حادثة فلويد وقعت في 25 مايو الماضي، بعدما اعتقله الشرطي ديريك بعد اتهامه بحيازة عملة 20 دولارًا مزورة، كما قام بالضغط على رقبته باستخدام ركبتيه لمدة أكثر من ثماني دقائق رغم أن فلويد أخبره باستغاثة أنه لا يستطيع التنفس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.