adplus-dvertising

بموجب التعديلات الجديدة.. الدوما الروسي يمنح بوتين حق الترشح مرة أخرى

ahmed
2021-03-25T04:16:27+03:00
اخبار سياسية
ahmed25 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 4:16 صباحًا
بموجب التعديلات الجديدة.. الدوما الروسي يمنح بوتين حق الترشح مرة أخرى

أعلن مجلس الدوما الروسي اليوم الأربعاء، عن مشروع قانون جديد تم تقديمه في نوفمبر الماضي من قبل النائبين “أولغا سافاستيانو” و”بافيل كراشينينيكوف” بالاشتراك مع عضو مجلس الاتحاد أندريه كليكاش، ويدور حول القوانين المتعلقة بالترشح للرئاسة.

وينص القانون المقترح على أن أي مواطن في يقيم في روسيا لمدة 25 عاما ويبلغ من العمر 35 عاما ولا يمتلك تصريح إقامة أو جنسية لدولة أخرى يمكن أن يكون رئيسًا منتخبًا للبلاد.

كما يسمح القانون المقترح السماح للرئيس الحالي فلاديمير بوتين بأن يشغل منصب رئيس الاتحاد الروسي لفترتين آخريتين، وذلك بموجب تعديل الفترات التي يمكن من خلالها لشخص معين أن يتولى منصب رئيس الاتحاد الروسي على رئاسة الجمهورية دون حساب فتراته السابقة التي قضاها في الرئاسة

ويحظر هذا القانون أيضًا على المواطنين المحكوم عليهم بالسجن في جرائم متوسطة الشدة، بأن يترشحوا لانتخابات مجلس النواب وذلك لمدة خمس سنوات من وقت الغاء العقوبة او انتهائها، كما أنه لا يتم تطبيق هذا القانون على المواطنين الروس الذين يحملون أي جنسية لدولة تم اعتمادها منها في الاتحاد الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.