الشيوخ الأمريكي يحذر بايدن من خطورة برنامج إيران النووي

ahmed
2021-03-26T03:59:22+03:00
اخبار سياسية
ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 3:59 صباحًا
الشيوخ الأمريكي يحذر بايدن من خطورة برنامج إيران النووي
 

بعث أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي برسالة تحذير إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول مخاطر البرنامج النووي التي تقوم به إيران.

وتضمنت الرسالة المبعوثة إلى بايدن دعوة له بضرورة إجراء كافة التنسيقات والتعاون مع الدول الحليفة لمحاولة الوصول لاتفاق يضمن عدم استحواذ إيران على سلاح نووي، ويقف عائقًا امام استكمال نشاطها الصاروخي والإقليمي.

وجاءت تلك الدعوات التحذيرية لبايدن بعدما صرحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن الجمهورية الإسلامية قامت بالبدء في تخصيب اليورانيوم في مجموعة ثالثة في أجهزة الطرد المركزي المطورة بشكل كبير “آي.آر- 2إم” والتي تقع في منشآت تحت الأرض في نطنز.

كما أضافت الوكالة بأن إيران قامت بتركيب السلسة الرابعة من نفس نوع أجهزة الطرد المركزي لكنها لم يتم نلئها باليورانيوم بعد، وأنهم في الطريق الآن لتركيب السلسة الخامسة.

وبالإضافة إلى أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين، قد طالب 140 عضوًا في الكونجرس الأمريكي بفرض العقوبات على برنامج إيران النووي والحد من سلوكيات إيران الخطرة التي تهدد آمن المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.