لبنان والعراق تتفقان.. النفط مقابل الخدمات الطبية

ahmed
اخبار سياسية
ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 2:52 صباحًا
لبنان والعراق تتفقان.. النفط مقابل الخدمات الطبية

قام كلا من وزير الصحة اللبناني حمد حسن ونظيره العراقي حسن التميمي بتوقع اتفاقية أول أمس الجمعة تتضمن اتفاقات متعددة حول المجالات الطبية وإمكانية مبادلتها بالنفط.

ويتضمن هذا الاتفاق السمح للقطاع الطبي اللبناني بالحصول على التدريبات في المؤسسات الطبية العراقية، بالإضافة إلى تزويد المستشفيات الحديثة العراقية بالعديد من الكوادر الطبية اللبنانية لتساهم في أعمال الإدارة والإشراف.

وجاءت تلك الاتفاقية بعدنا أرسلت وزارة الصحة العراقية مساعدات طبية جديدة لـ لبنان لمساعدتها على العبور من أزماتها الصحية بسلام، لتضاف تلك المساعدات إلي المساهمات التي قامت بها العراق على مدار الاشهر الماضية حيث بعثت بالعديد من المساعدات الطبية والغذائية والصهاريج النفطية.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن أن تلك الاتفاقية حول التعاون الصحي كانت مقررة منذ سبتمبر 2019، ولكن تم تكريس الجهود لتنفيذها الآن منذ وصول الوفد العراقي في 31 من مارس الماضي، حيث تهدف بشكل أساسي لتبادل الخدمات الصحية بين وزارتي البلدين، مضيفًا أن الإتفاقية تتضمن إدراج النفط لاحقًا مقابل الخدمات الطبية والأكاديمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.