adplus-dvertising

الفتى الذهبي “مارادونا” يُفارق الحياة عن عمر يُناهز الـ60 عامًا

ahmed
أخبار رياضية
ahmed26 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 3:45 صباحًا
الفتى الذهبي “مارادونا” يُفارق الحياة عن عمر يُناهز الـ60 عامًا

رحل الأسطورة الأرجنتينية “دييجو أرماندو مارادونا” عن عالمنا مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهز الـ60 عامًا بعد تعرضه لسكته قلبية، وفق وسائل إعلام أرجنتينة.

وكان أسطورة كرة القدم قد دخل المستشفى بداية الشهر الجاري بالعاصمة الأرجنتينة، لإجراء عملية جراحية عقب تعرضه لنزيف في المخ، لكنه خرج منذ 8 أيام ليلقي حتفه مساء أمس.

احتفل مارادونا بعيد ميلاده الـ60 في 31 أكتوبر الماضي، بالتزامن مع خوض فريق “خيميناسيا لابلاتا” الذي كان يتولى الراحل تدريبه، أولى مبارياته في بطولة كأس الدوري الأرجنتيني.

مسيرة مارادونا

بدأت مسيرة الأيقونة الكروية عام 1976 كلاعب في فريق “أرجنتينوس جونيورز”، وفي عام 1981 انتقل إلى الكبير الأرجنتيني “بوكا جونيور”، بعد عام من حصد لقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية عام 1980.

قضى الفتى الذهبي موسم واحد بقميص البوكا، لينتقل بعدها إلى إسبانيا عن طريق برشلونة كأغلى لاعب في العالم مقابل 5 مليون جنية أسترليني، حقق أرماندو مع الكتلان ثلاث بطولات خلال موسمين قضاهم داخل جدران النادي الكتالوني.

بعدها انتقل إلى فريق نابولي الإيطالي ليصنع التاريخ مع البارتينوبي في 7 سنوات قضاها في جنوب إيطاليا، مُحققًا لقب الدوري الإيطالي مرتين ورفع معهم كأس الاتحاد الأوروبي لأول مرة في تاريخ النادي.

في موسم 1992-1993 عاد مارادونا إلى إسبانيا عن طريق بوابة الفريق الأندلسي إشبيلية، وبعدها بعام توجه للأرجنتين وأرتدى قميص نيويلز أولد بويز، ثم اختتم مشواره في بوكا جونيورز واعتزل كرة القدم في أكتوبر من عام 1997.

على الصعيد الوطني حقق الفتى الذهبي لقب كأس العالم للشباب عام 1979، وفي عام 1986 قاد راقصي التانجو إلى نهائي كأس العالم في المكسيك وحققوا الفوز على ألمانيا الغربية بثلاثية مقابل هدفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.