adplus-dvertising

عنصرية الملاعب مُستمرة… تفاصيل ما حدث بمباراة باشاكشهير وباريس سان جيرمان

ahmed
أخبار رياضية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 6:34 مساءً
عنصرية الملاعب مُستمرة… تفاصيل ما حدث بمباراة باشاكشهير وباريس سان جيرمان

قرر لاعبو فريق باشاكشهير التركي مُغادرة أرضية ملعب بارك دي برينس معقل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب تعرض “لبييرو ويبو” عضو الطاقم الفني للنادي التُركي لإساءات عنصرية، من قبل الروماني “سباستيان كولتشيسكو” الحكم الرابع للمباراة.

وكانت المباراة قد انطلقت مساء أمس الثلاثاء على أرضية ملعب سان جيرمان، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بدأت أحداث الواقعة بعد مرور 13 دقيقة من عمر اللقاء، عندما قام الحكم الرابع بالتحدث بشكل غير لائق عن عضو الطاقم الفني، واصفًا إليه بالرجل الأسود خلال حديثه مع حكم الساحة، الذي بدوره توجه إلى ويبو وأشهر له البطاقة الحمراء.

وكشفت مقاطع فيديو دخول السنغالي “ديمبا با” لاعب الفريق التركي في مشاداة كلامية مع الحكم الرابع قائلاً: حينما تتحدث عن شخص أبيض فأنت لا تقول “الرجل الأبيض هناك”، فقط تقول “الرجل هناك”، لكن عندما تتحدث عن رجلاً أسود لماذا تقول “الرجل الأسود”؟

بعد الواقعة ترك لاعبو باشاكشهير أرضية الملعب، رافضين استكمال المباراة وخرج لاعبو باريس سان جيرمان بعد ذلك.

وفي سياق متصل قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح تحقيق في الواقعة، واتخاذ قرارات مُشددة بعد انتهاء التحقيقات، كما أعلن تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة وخوض اللقاء مساء اليوم الأربعاء بدءًا من الدقيقة 13.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.