الأقصر تشهد ثلاث حالات ولادة غريبة في شهر مارس

ahmed
2021-03-29T03:08:31+03:00
أخبار منوعة
ahmed29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 3:08 صباحًا
الأقصر تشهد ثلاث حالات ولادة غريبة في شهر مارس

 

أثارت محافظة الأقصر حالة من الجدل بعدما شهدت ثلاث حالات ولادة غريبة لأطفال في شهرٍ واحد، حيث كانت المولودة الأولى بشعر أبيض، والثانية لطفل لا يملك بطن، والأخير لمولود ذا أرجل متلاصقة تشبه ذيول حورية البحر.

فكانت البداية قبل أسابيع، حيث وُلدت طفلة تدعى رؤى مصابة بمتلازمة “ورد أمرج” تحدث لكل 1 من 40 ألف طفل، وهى متلازمة تعطي صاحبها شعر أبيض في الرأس والوجه، وسبق للأم أن قامت بولادة طفلة تعاني من نفس المتلازمة لكنها خضعت للعلاج وعادت لطبيعتها في الخامسة من عمرها .

وبعدها باسبوع وُلد طفل يحمل متلازمة نادرة وهي متلازمة “البطن البرقوقية” حيث تسبب لصاحبها عدم وجود عظام في البطن، كما أنها تسبب له مشاكل في القلب والرئتين والظهر.

ومن المعروف أن المولود بهذه المتلازمة لا يتحمل البقاء على قيد الحياة وهو ما حدث مع حالة المولود المذكور حيث حدثت له عدة مضاعفات بالرئتين، ولم يكن يمتلك خصيتين أو فتحة شرج، وقال الطبيب حامد سيد المشرف على الحالة. أن هذه الظاهرة غالبًا ما ترجع أسبابها إلى الزواج بين الأقارب.

أما الحالة الأخيرة فكانت مطلع الأسبوع الجاري فكانت حالة تحدث لطفل من بين كل 100 ألف طفل، وهى تُعرف بمتلازمة حورية البحر، حيث يكون المولود له ساقين ملتصقان ببعضهما البعض، وتوفى بعد ساعتين من ولادته، ولم يكن يمتلك عظامًا بجزءه السفلي، ولم يتم التعرف على نوعه لعدم وجود جهاز تناسلي مكتمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.