نائب الرئيس الإيراني : محادثات فيينا اليوم كانت مثمرة

ahmed
اخبار سياسية
ahmed7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 1:12 صباحًا
نائب الرئيس الإيراني : محادثات فيينا اليوم كانت مثمرة

قال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني، بأن المحادثات التي أُجريت اليوم في فيينا كانت مثمرة، وأنه سيجرى استكمالها الجمعة القادم الموافق 9 إبريل في نفس المكان.

وجاءت تلك التصريحات في المحادثات التي دارت في مدينة فيينا اليوم الثلاثاء بين مجموعة 4+1 وهم ( الصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا) وبين ايران في إطار صفقة البرنامج النووي الايراني، ومحاولة إرساء الجهود لإعادة واشنطن وطهران للالتزام بتلك الصفقة مجددًا.

وأشار عراقجي أنه قبل اجتماع الجمعة سوف يقوم الخبراء بإجراء العديد من المباحثات الجانبية، لبحث العديد من القضايا الإقليمية منها الاجراءات النووية التي تقوم بها إيران، ودراسة قضية رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

كما أضاف عراقجي بأن إيران ترفض أي مقترح مقدم بوقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% مقابل السماح بتحرير مليار دولار من الأموال المجمدة الخاصة بها.

ويذكر أن أمريكا قامت بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي تم توقعيه في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي قام بفرض عقوبات بالغة على الطرف الإيراني، وقالت إيران على إثر ذلك أنها لن تقوم بخوض محادثات مباشرة أو غير مباشرة مع أي طرف أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.