adplus-dvertising

تفاصيل الافراج عن الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب

نادية راضي
2020-06-09T18:37:14+03:00
أخبار عربية
نادية راضي9 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 6:37 مساءً
تفاصيل الافراج عن الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب

أُطلق سراح الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب من قِبل السلطات البحرينية اليوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2020، وذلك بعد قضائه أربع سنوات في السجن.

وقد صرح محمد الجشي المحامي الخاص بالناشط نبيل رجب، بأن الأخير سيقضي الفترة المتبقية من محكوميته وهي ثلاث سنوات، في عقوبة بديلة لم يتم الإفصاح عن طبيعتها حتى الآن.

يُذكر أن نبيل رجب تم اعتقاله في عام 2018، وصدور حكم بسجنه لمدة خمس سنوات، إثر نشره تغريدات معارضة للهيئات النظامية في مملكة البحرين والتي تتمثل في وزارة الداخلية البحرينية والمؤسسات الأمنية الخاصة بها، حيث تم اتهامه بنشر ادعاءات حول تعذيب السجناء داخل سجون المملكة.

وسبق وأن تم اعتقاله في عام 2016 وصدور حكم بسجنه لمدة عامين، إثر اتهامه بنشر الشائعات والتضليل في مقابلات تلفزيونية، كان يعارض بها سياسة البلاد.

الجدير بالذكر أن نبيل رجب يبلغ من العمر 54 عامًا، وهو ناشط حقوقي يعمل رئيسًا لمركز البحرين لحقوق الإنسان، وعضوًا في المجلس الاستشاري الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمنظمة الحقوقية الدولية هيومن رايتس ووتش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.