adplus-dvertising

تطالب الأمم المتحدة وقف إطلاق النار على الفور داخل سوريا لفتح الطرق لوصول إيصال المساعدات إليهم

Randa
أخبار عربية
Randa11 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 9:57 مساءً
تطالب الأمم المتحدة وقف إطلاق النار على الفور داخل سوريا لفتح الطرق لوصول إيصال المساعدات إليهم

بداية الاسبوع الماضي تم تدمير قسم من البلاد نتيجة حادثة الزلزال في سوريا، لذلك قام المفوض السامي لحقوق الانسان بالامم المتحدة بمطالبة وقف اطلاق النار على الفور لتبسيط وصول المساعدات اليهم.

وقف اطلاق النار في سوريا

تم الاشارة الى فولكر تورك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال تغيردة خاصة بالمفوض يدعوا فيها لوقف إطلاق النار في سوريا فورا، ودعاهم الي الإحترام الكامل لكل الحقوق الإنسانية، بغاية وصول المساعدات للجميع.

وتحدث فولكر بان تلك المرحلة التي تمر على كل من سوريا وتركيا ندعو لتقديم المساعدات بطريقة عاجلة لكل من يحتاج المساعدة، ونتيجة الحرب الدائمة في سوريا منذ عام 2011 الماضي كان من الصعب وصول المساعدات اللازمة الإنسانية في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب البلاد.

مساهامات انسانية لسوريا

حتى وقتنا الحالي يصل القسم الاكبر من المساهمات من تركيا وخاصة خلال معبر باب الهوى وهو المعبر الوحيد الذي يكون مسموح به بين سوريا وتركيا.

يوم الجمعة وافقت الحكومة السورية على وصول المساعدات الانسانية لكافة المناطق الخارج سيطرتها بشمال البلاد، وذلك بعد ان مر حوالي خمسة ايام على الزلزال المدمر للبلاد، وقام مجلس الوزراء خلال بيان خاص به بالاعلان عن اثر جلسة استثنائية لاشراف الصليب الاحمر الدولي.

والهلال الاحمر العربي في سوريا على توزيع كافة المساعدات عن طريق منظمات الامم المتحدة، بانه سوف يقوم بتكفل عملية وصول جميع المساعدات لكل من يستحق المساعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.