adplus-dvertising

وصول اول طائرة سعودية للإغاثة إلى مطار حلب

Randa
أخبار عربية
Randa14 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 7:52 مساءً
وصول اول طائرة سعودية للإغاثة إلى مطار حلب

وصلت الطائرة الثامنة السعودية الإغاثية لمطار حلب الدولي بعد مغادرتها مطار الملك خالد الدولي فجر اليوم، وحملت مواد إيوائية وصحية وغذائية وطبية وصل وزنها الي 35 طن و322 كيلو جرام.

الجسر السعودي للاغاثات

جاء هذا خلال الجسر السعودي الإغاثي الذي يسيره مركز الإغاثة للملك سلمان والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا، انقاذا للتوجيهات الخاصة بالملك سلمان عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وذلك تجسيدا للدور النبيل الإنساني الذي تقدمه السعودية.

تحدث مركز الملك سلمان قائلا بأنه يعمل مع المؤسسات الموثوقة فيها داخل سوريا، وصرح أحد متحدثين المركز بان المساعدات السعودية تحتوي على كل الاحتياجات الضرورية، بالإضافة إلى وصول مساهمات لسوريا بطريقة عاجلة، وتحدث عن ان الجسر الجوي لحلب يجري بالتنسيق مع الهلال السوري.

حديث الملك سلمان عن الاغاثات السعودية

أوضح الملك سلمان ان طائرة الإغاثة السعودية لحب يوجد بها مستلزمات إغاثية وطبية، وشدد على ان المركز يقوم بالعمل مع المؤسسات الموثوقة المدنية بسوريا، وكشف عن ان المركز سوف يقوم بإرسال العديد من الطائرات الإغاثية لحلب.

وصلت شاحنات الإغاثة السعودية يوم الاثنين لمساعدة كل المنكوبين داخل جنديرس في شمال غرب دولة سوريا، بعد حادثة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين السابق.

تحدث احد مسؤولين مخيم الإغاثة السعودي، عن ان المخيم يضم حوالي 2000 خيمة تكون مجهزة لاحتواء كافة المنكوبين في شمال سوريا، وأشار أيضا إلى وصول العديد من القوافل المساعدة الي جندريس السورية في أقرب وقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.