adplus-dvertising

تفاهمات دبلوماسية تواصلية بين العراق والمملكة العربية السعودية

Randa
2023-02-12T22:57:45+03:00
أخبار عربية
Randa12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 10:57 مساءً
تفاهمات دبلوماسية تواصلية بين العراق والمملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية والعراق قادرون على ان يقوموا بخلق محور حتى يكون نقطة ارتكاز داخل المنطقة والعالم كله، وتجاوب الامير محمد بن سلمان ولي العهد كعادته وتقدم بتحقيق هدف برغبة ووضوح لنقوم بوضع جدول الاعمال بيننا وبين العراق، وذلك في مشاركة القمة العربية الصينية المتبادلة.

تفاهمات بين العراق والمملكة

ما قاله محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي عندما سأله غسان شربل رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط هل تستطيعون تأسيس محمور إقليمي مع المملكة يكون مرتكز استقراري للمنطقة والعالم ؟

نشرت هذا الحوار الشرق الأوسط في يوم 9 من شهر فبراير الحالي لعام 2023، وتم التركيز على العلاقات بين مدينة بغداد والرياض في ذلك الحوار، وأهمية تعزيز التعاون بينهم، والقيام بتحويل الاتفاقيات والتفاهمات التي تم توقيعها من قبل الدولتين لمشاريع عمل في الحقيقة.

حديث رئيس الوزراء العراقي

يتضح من جواب رئيس الوزراء العراقي عن رغبة الحكومة العراقية في التحالف مع السعودية، وذلك اعتبار بثقل المملكة والعراق على المستوي الاقتصادي والإسلامي والعربي والجغرافيا المشتركة بين كل من الدولتين، التي بسهولة ممكن ان تكون محنور اقتصادي سياسي مرتكز داخل المنطقة.

ينطلق السوداني من مبدأ شراكة وتعاون الدول للتركيز على المصالح المشركة والأمن ونقاط التقاء وعناصر القوة التي تكون مشتركة بين البلدين، ولمعرفة أيضا ما تمثله المملكة العربية السعودية من الوزن السياسي والروحي بالعالم الإسلامي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.