adplus-dvertising

داعش فقد قوته ويتم العمل على محاربة الفساد ذلك ما قاله رئيس الوزراء العراقي

Randa
أخبار عربية
Randa13 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2023 - 9:23 مساءً
داعش فقد قوته ويتم العمل على محاربة الفساد ذلك ما قاله رئيس الوزراء العراقي

تحدث محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي خلال تصريحات خاصة به عبر سكاي نيوز عربية، عن الفساد بأنه يعتبر هو التحدي الاول بدولة العراق وان مشكلة الفساد في السنوات السابقة، كانت بسبب ان الفساد محمي من جانب سياسي، وذلك منع الحكومات الماضية ان تقوم بالعمل على اجتثاثه.

الحكومة العراقية في مواجهة الفساد

اشار الرئيس العراقي الى ان حكومته تقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة هذه المشكلة خلال المؤسسات الخاصة بالقانون والدولة، واكد الشياع على اهمية مواجهة الفساد بشكل انتقائي.

وجاء هذا خلال حلقة حديثة من برنامج مع جيزال، حيث قام السوداني بتوضيح ان الاموال التي تم تهريبها ونهبها تعتبر قضية مهمة بالنسبة للمواطنين العراقيين، وبرغم انها لا يوجد لها اي احصائيات محددة ودقيقة حول حجم الاموال التي تم نهبها او التي تم تهريبها من العراق، الى ان الحكومة العراقية في الوقت الحالي.

اعمال الحكومة العراقية لمواجهة الفساد

قامت بوضع ملف استرداد كل الاموال الذي تم نهبها ضمن اولوياتها، واضاف السوداني لحديثه ايضا بان الموازنة العامة تم تاخير اعلانها حتى يتم الاتفاق مع البرنامج الحكومي، وبعدها مباشرة سوف يتم الاعلان عنها في اقرب وقت.

اكد السوداني ان الحوار بين المملكة العربية السعودية وايران، سوف يستانف قريبا داخل بغداد بالنسبة للعلاقات الخارجية بين العراق وجيرانه، وقال ان الدور الطبيعي لدولة العراق هو ان يقوم بدور ريادي خلال المنطقة، ويقوم بفتح قنوات الحوار بين جيرانه، ولهذا فمن مصلحتنا ان نقوم بدور ارساء الاستقرار وتقريب كافة واجهات النظر بين المملكة العربية السعودية وايران.

وبالنسبة للعلاقات الخليجية تحدث السوداني ايضا عن ان الشعب العراقي قام بارسال في خليجي 25 رسالة عفوية عن تعطشه للتواصل مع الاشقاء العرب، وقال ان الحدود العراقية لا زالت مفتوحة لكل الاشقاء بعد انتهاء خليجي 25، واشار ايضا انه يوجد اكثر من منطقة حرة يتم العمل عليها عند النقاط مع دولة الكويت والسعودية الأشقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.