adplus-dvertising

ملاحقة المحتوي الهابط عن طريق هيئة عراقية حماية ام رقابة؟

Randa
أخبار عربية
Randa9 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2023 - 9:02 مساءً
ملاحقة المحتوي الهابط عن طريق هيئة عراقية حماية ام رقابة؟

قامت وزارة الداخلية العراقية بتشكيل هيئة لكي تتابع المحتوي الذي يتم نشره عبر شبكات التواصل الاجتماعي جدلا واسعا داخل البلاد، وآثار ذلك الإعلان الأشخاص فمنهم استحسنه ومنهم من قام بمعارضته لانه يعد ذلك سلب للحريات الخاصة والعامة.

وزارة الداخلية العراقية تتابع صانعي المحتوى

يوم الاثنين كانت قد أعلنت الوزارة عن اللجنة المتابعة للمحتوي، وتوعدت وزارة الداخلية العراقية لمحاسبة كل صانعي المحتوي الذي تم وصفه بالهابط.

وخلال بيان نشرته واع وكالة الأنباء العراقية تحدثت وزارة الداخلية عن هذه اللجنة لمعالجة الهابط منها، وان تقوم بتقديم من صنعها الي العدالة، واوضحت الوزارة دعم كل المقترحات التي قدمتها الأجهزة الأمنية التي تختص بملف المحتوي خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولقد باشرت اللجنة عملها وقامت بالوصول إلى كل صانعي هذا المحتوي الهابط وتم القبض عليهم مباشرة.

منصة بلغ الالكترونية

قدمت وزارة الداخلية العراقية قبل أيام قليلة خدمة باسم “بلغ” وهي عبارة عن منصة إلكترونية تكون مختصة في الإبلاغ عن المحتويات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن هذه الخدمة القائمة التالية:

  • الحث على تزبزب الاستقرار الاجتماعي.
  • إساءة للاذاوق العامة.
  • اذا حملت الرسائل اي شيء يخدش حياء الأشخاص.

حصل الإعلان على استحسانات عديدة من كل المعلقين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وبالأخص عن طريق أولياء الأمور، وتم اعتبار تشكيل هذه اللجنة كخطوة هامة يتم بها حماية المجتمع العراقي من عرض المحتويات السيئة، التي تبث دائما وتلقي رواجا بين الأطفال، وهذه المحتويات تؤثر على التحصيل العلمي والنفسي والاخلاقي لديهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.