adplus-dvertising

وزارة التموين المصرية تكشف تفاصيل دعم الأفراد على البطاقات

Fadi
أخبار عربية
Fadi4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 9:50 مساءً
وزارة التموين المصرية تكشف تفاصيل دعم الأفراد على البطاقات

قال الدكتور عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن كل بطاقة تموينية ستحصل على أربع زجاجات زيت، بواقع 800 مجم للفرد، علاوة على ذلك، فإن كل بطاقة ستحصل على كيلو سكر.

توفير السلع من خلال زيادة المنافذ

وأضاف «عبد المنعم» في تصريحات تلفزيونية، أنه يتم صرف كليو أرز لكل فرد، و2 كيلو أرز بالأسر كثيرة العدد، لافتًا إلى أن الحكومة تحرص على أن توفر السلع عن طريق زيادة المنافذ 40 ألف منفذ تمويني، بالإضافة إلى المجمعات الإستهلاكية وفروع جمعيتي على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى وجود توسع كبير في المخازن التي بلغ عددها 1500، من أجل تخزين السلع لفترات ليست بالقصيرة، مطمئنًا المواطنين بوجود مخزون استراتيجي كبير من السلع التموينية.

وشدد، على  أن كل السلع المتضمنة في الدعم الاستثنائي متاحة لنصف عام على أقل تقدير، مؤكدًا أن وصول رسالة للأفراد المستحقين للدعم الاستثنائي على هواتفهم، أو عن طريق بون الخبز، حيث إن المستحقين هم أصحاب المعاشات الذين يقل معاشهم عن 2500 جنيه، والمواطنين الذين يتقاضون مرتبات تقل عن 2700 جنيه، وذوي الهمم والأرامل والعمال غير المنتظمة والمواطنين الأكثر احتياجًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.