adplus-dvertising

وزيرا الخارجية الأردني والمصري يصلان العراق اليوم لحضور القمة الثلاثية

ahmed
أخبار عربية
ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:04 صباحًا
وزيرا الخارجية الأردني والمصري يصلان العراق اليوم لحضور القمة الثلاثية

أعلن أحمد صحاف، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية العراقية، أنه سوف يتم صباح اليوم الجمعة 26 مارس استضافة قمة ثلاثية مع دولتي مصر والأردن، والتي سوف تعقد اجتماعتها بين وزراء خارجية الدول الثلاثة.

وأضاف الصحاف بأن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين سوف يكون في مطار بغداد من أجل استقبال وزير خارجية المملكة الأردنية أيمن الصفدي، وسامح شكري وزير الخارجية المصري، استعدادا لعقد الاجتماع الثلاثي حول لقضايا المشتركة بينهم.

كما أوضح المتحدث الرسمي للوزارة، بأن هناك الكثير من الحوارات الهامة التي تنتظر الدول الثلاثة في الاجتماعات التي تبدأ من الغد، وأنها ستركز جميعها على تعزيز آلية التعاون بين بغداد والقاهرة وعمان .

والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تعقد فيها القمة بين الدول الثلاث، حيث ترأس رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره المصري مصطفى مدبولي اجتماع بين الوفد المصري والعراقي في 31 أكتوبر الماضي، والتي أثمرت عن توقيع العديد من المذكرات بلغ عددهم 15 مذكرة في مختلف المجالات مثل الكهرباء والنقل والصحة، والعديد من الأنشطة الثقاقية والعلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.