إسرائيل تُحذر رعاياها من السفر إلى الإمارات والبحرين

ahmed
أخبار عربية
ahmed1 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 4:01 صباحًا
إسرائيل تُحذر رعاياها من السفر إلى الإمارات والبحرين

نقلت القناة 12 “العبرية” تحذيرًا من المركز الإسرائيلي لمحاربة الإرهاب طلب فيه من الإسرائيليين المفترض سفرهم إلى كلا من الإمارات والبحرين من وجود مخاطر على أمنهم، مدعيًا وجود أنشطة لجماعات إرهابية تسعى للانتقام بسبب اغتيال محسن فخري زادة العالم النووي الإيراني.

وتسود حالة من القلق والترقب لدى المحافل الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وسط توقعات إسرائيلية برد إيراني محسوب وذكي.

وأكدت القناة أن الإمارات وإسرائيل كونتا ما اسمته بمنظومة أمنية استخباراتية مشتركة تهدف إلى كشف وإحباط أي محاولة إيرانية للانتقام من إسرائيليين، بسبب اغتيال العالم الذرى فخري زادة بعد إجراء عدة اجتماعات أمنية  لضمان أمن الإسرائيليين الموجودين في الإمارات.

وفي سياق متصل أوصى المركز الإسرائيلي لمحاربة الإرهاب الإسرائيليين الراغبين في زيارة دبى وأبو ظبى بعدم السفر إلى هذه البلاد، وأعرب مسؤولون متخصصين في الشأن الأمنى عن تخوفاتهم من أن تنتقم إيران لاغتيال زادة، من مواطنيها في دبي خصوصا والإمارات عموما.

يشار إلى أن آلاف الإسرائيليين سيقومون بزيارة خلال الأسابيع المقبلة للإمارات والبحرين بغرض السياحة في إطار اتفاقيات التطبيع التى وقعت بين البلدين وإسرائيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.