adplus-dvertising

مصر .. تفجير خط غاز العريش للمرة الثالثة هذا العام

ahmed
أخبار عربية
ahmed26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 9:17 صباحًا
مصر .. تفجير خط غاز العريش للمرة الثالثة هذا العام

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تعرض خط الغاز الرئيسي المغذي لمدينة العريش لتفجير هو الثالث خلال هذا العام، في منطقة سبيكة غربي المدينة مساء أمس الخميس نفذه مسلحون مجهولون دون وقوع خسائر بشرية ودون تأثير على إمداد المدينة بالغاز،  فى الوقت الذى أكدت بعض المصادر أنهم تمكنوا من رؤية النيران المشتعلة من مسافات بعيدة  بسبب وصولها لارتفاع كبير نتيجة لهذا الانفجار.

كما أكد المحافظ قيام  الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” بإغلاق محابس التحكم لسرعة السيطرة على الحريق  لحين إصلاحه مرة أخرى فور وقوع الانفجار، ودون التأثير على  المنطقة الصناعية بوسط سيناء ولا على إمدادات الغاز إلى المحطة البخارية المتواجدة بمنطقة المساعيد، ولا على مساكن المواطنين المصريين بمدينة العريش.

وأكد المحافظ أن  الجناة فروا هاربين إلى مناطق  صحراوية قريبة من مكان وقوع الانفجار، وأن قوات الأمن طوقت ومشطت منطقة التفجير لتتبع الجناة، وأنها تجري التحقيقات اللازمة لمعرفة إسلوب الهجوم والمواد المستخدمة في تنفيذه وأن فريقا فنيا سيصل خلال ساعات لتحديد حجم الخسائر التي خلفها التفجير وإصلاح خط الغاز التالف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.