الدفاعات الجوية السورية تعترض غارات إسرائيلية

ahmed
أخبار عربية
ahmed26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 9:07 صباحًا
الدفاعات الجوية السورية تعترض غارات إسرائيلية

بث  التلفزيون السوري لقطات اعتراض الدفاعات الجوية السورية لصواريخ أطلقتها “إسرائيل” على منطقة مصياف بريف محافظة حماة الغربي من شمال مدينة طرابلس اللبنانية بعد سماع أصوات تحليق طيران حربي فوق لبنان، حيث استهدفت الغارات مستودعات ومراكز البحوث العلمية أدت إلى مقتل 6 مسلحين مدعموين من إيران، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

وفى الوقت نفسه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سيارات الإسعاف توجهت إلى المنطقة العسكرية بعد تدمير الغارات الإسرائيلية لمستودعات معامل الدفاع السورية غرب مدينة مصياف بريف حماة، مما يؤكد وجود خسائر بشرية  كما أدعى المرصد أن المستودع أحد أماكن تمركز قوات تابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية.

وأضاف البيان الصادر عن المرصد: لم نتمكن من  الوصول إلى أى معلومات عن حجم الخسائر العسكرية قائلا: دمرت الضربات الإسرائيلية مستودعات ومراكز بحوث علمية (معامل الدفاع) تتمركز فيها ميليشيات إيرانية، حيث استهدفت بعدة صواريخ إسرائيلية.

يذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، كان قد أعلن في وقت سابق أن جيشه ضرب أكثر من 500 هدف داخل سوريا هذا العام، بالإضافة إلى مهام سرية متعددة منها شن هجمات إلكترونية بالتوازي مع الضربات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.