adplus-dvertising

تحقيق أكبر أرقام لفنادق البصرة منذ 20 عاما بسبب تأثير خليجي 25

Randa
أخبار عربية
Randa15 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 9:54 مساءً
تحقيق أكبر أرقام لفنادق البصرة منذ 20 عاما بسبب تأثير خليجي 25

استضافة دولة العراق بطولة كأس الخليج العربي 25 ونجحت في ذلك، حيث تم عودة المنشآت الرياضية والملاعب مرة أخرى الي عهدها السالف، ولهذا السبب حقق القطاع الخاص بالسياحة أرقام قياسية لإستضافة سياح عديدة في مدينة البصرة التي تقام بها البطولة.

بطولة دولة الخليج بالعراق

تم بداية الاحتفال بيوم الافتتاح الذي وصفه العديد من الأشخاص بأنه مبهر، احتوي هذا الافتتاح على عروض تاريخية قامت بعكس الحضارات التي تم إنشائها في بلاد الرافدين، ووجدت عروض فنية تم فيها تقديم تقنيات على سبيل المثال مجسمات هولوغرام.

اوضحت السلطات العراقية ان أعداد الزوار الخليجية الذين قاموا بزيارة البصرة في أول يومين للبطولة وصل إلى حوالي 34 الف، وجزء من هؤلاء الزوار جاءو الي البصرة قبل أن يتم إطلاق هذه البطولة، وكان لهذه البطولة انعكاس كبير وملحوظ على نسبة الاشغال وحركة السياحة داخل فنادق المدينة.

اقبال الزوار على الفنادق بالبصرة

كشف حسين الرباعي مدير السياحة في مدينة البصرة خلال تصريح خاص به ان المدينة لن تشهد حركة السياحة ونسبة إنشغال واكتمال الفنادق بذلك الشكل منذ عام 2003 الماضي، حيث سجلت الفنادق إقبال بشكل كبير من الزوار.

وتم اكتمال كافة الغرف بالكامل قبل حتى ان يتم إطلاق البطولة، واعتبر الرباعي ان هذا يكون مؤشر إيجابي لعكس الحركة السياحية بقوة داخل العراق، ويعود هذا الي إقبال كل الخليجيين على حضور ذلك الحدث الخليجي الكروي المهم للغاية، وقاموا أيضا بزيارة المحافظات الأخرى.

وأضاف إلي حديثه ان رجوع حركة السياحة بعد مرور 20 عام وإطلاق هذه البطولة الخليجية، سوف يكون لها تأثير إيجابي لإستعادة المكانة السياحية التي كانت من قبل تعيشها مدينة البصرة، بالأخص لان المدينة تستمتع بالكثير من الخصائص المميزة بالنسبة للجغرافيا، لأنها تقع على شط العرب وتقترب جدا من كل دول الخليج خلال المنافذ البرية، ولمنتوجها السياحي المختلف الذي يتم تقديمه الي كافة الزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.