adplus-dvertising

الطلاق ينفلت في دولة العراق لاكثر من 70 الف حالة طلاق خلال عام 2022

Randa
أخبار عربية
Randa14 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 9:01 مساءً
الطلاق ينفلت في دولة العراق لاكثر من 70 الف حالة طلاق خلال عام 2022

عشرات الاف الاسر العراقية تواصل وحش الطلاق، حيث تم تسجيل حوالي 70 الف حالة او اكثر كحالة طلاق داخل المحاكم العراقية، خلال عام 2022 الماضي، وذلك بمعدل وسطي يصل الى 200 حالة طلاق تقريبا في اليوم.

بيانات حالات الطلاق بالعراق

قام مجلس القضاء الاعلى شهريا بنشر البيانات الخاصة بعدد حالات الطلاق الموجودة داخل العراق، ولا تحتوي هذه الاحصائيات على الحالات التي يتم تسجيلها خلال محاكم اقليم كردستان في العراق، وذلك يعني ان الرقم اكبر من هذه الاحصائيات، اذا قمنا بحسب جميع الحالات الموجودة من طلاق ككل في العراق.

حذروا الخبراء الاجتماعيون بواشنطن من تلك الوتيرة التصاعدية الصادمة لعدد حالات الطلاق الموجودة داخل العراق، وعلى مدى سنوات ماضية قليله، فاصبح هذا الأمر ضمن الاشياء الطبيعية المعتادة، كما تم التشديد على التبعات الكارثية للاستقرار المجتمعي، والتشديد على الاف الاسر العراقية التي تقوم بالتعرض الى التفكك الاسري، ويدفع ضريبة هذا التفكك الاطفال والامهات المطلقات في الدرجة الاولى.

حديث محمد السامرائي عن حالات الطلاق

تحدث محمد السامرائي المستشار القانون العراقي عن ذلك الموضوع ملخصه في النقاط التالية:

ارتفاع نسبة الطلاق في العراق يكون بسبب مجموعة عوامل اجتماعية واقتصادية متداخلة، لكن حصة الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة تكون هي الاكبر لوقوف ازدياد حالات الطلاق، ووصولها الى مستويات صعبة وخطيرة جدا.

قدوم الشباب باعمار صغيرة على الزواج وعدم توفير اي فرصة عمل لهم، وضغوط ومتطلبات الحياة عليهم تعتبر من اهم الاسباب، وهنا لابد ان نقوم ببذل اقصى جهود لنقوم بالمحافظة على تكوين الأسرة “نواة المجتمع” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.