adplus-dvertising

عودة حركة القطارات في سوهاج.. وقرارات جديدة للرئيس لتعويض المصابين

ahmed
2021-03-28T03:55:46+03:00
أخبار عربية
ahmed28 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 3:55 صباحًا
عودة حركة القطارات في سوهاج.. وقرارات جديدة للرئيس لتعويض المصابين

أعلنت هيئة سكة حديد مصر يوم أمس السبت، عودة انتظام حركة القطارات المتجه نحو خط شمال الصعيد (خط القاهرة/ أسيوط)، وذلك بعد إزالة ركام وحطام القطارين اللذان تصادما أمس في سوهاج.

جاءت تلك العودة بعدما تم إصلاح شريط السكة الحديد الذي تصادم عليه القطاران في الحادث الذي وقع يوم الجمعة، والذي أسفر عن وفاة 32 مواطنا، وإصابة 161 آخرين.

وقد أصدر النائب العام مجموعة قرارات اجراءية بعد الحادث، والتي كان أهمها التحفظ على سائقي القطارين ومساعديهما، وعامل المزلقان ومسؤول برج المراقبة، للتحقيق معهم حول الحادث.

وفور الحادث نشر الرئيس منشور ناعيًا فيه الضحايا ومتمنيين السلامة والشفاء العاجل لجميع المصابين، وأضاف بأنه سوف يتم معاقبة المسؤولين عن ذلك الحادث دون استثناء.

كما اجتمع السيسي اليوم مع عدد من قيادات الدولة أبرزهم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، حيث وجه بسرعة صرف التعويضات لأهالي المتوفيين والتي تقدر قيمتهاربـ 100 ألف جنية لكل أسرة متوفي، وتعويض المصابين بقيمة 40 إلى 75 ألف جنية حسب درجة الإصابة والعجز.

كما طالب السيسي بضرورة صرف معاشات ثابتة مستمرة للمصابين، مع توفير لهم الرعاية الصحية والغذائية، وتوفير المساكن للذي لا يمتلكون مآوى منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.