الكويت تستقبل الدفعة الثالثة من ممتلكاتها لدى العراق

ahmed
2021-03-29T02:58:50+03:00
أخبار عربية
ahmed29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 2:58 صباحًا
الكويت تستقبل الدفعة الثالثة من ممتلكاتها لدى العراق
 

شهدت دولة الكويت يوم أمس الأحد، مراسم تسليم الدفعة الثالثة من ممتلكاتها التي كانت لدى العراق، والتي استحوذ عليها الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في غزو الكويت عام 1990.

وحضر تلك المراسم السفير ناصر الهين وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات، و الدكتور قحطان الجنابي وكيل وزارة الخارجية العراقية، بالإضافة لعدد من المسؤولين كوكيل وزارو الإعلام لشن الأخبار في الكويت سعود الخالدي، والدكتور طارق الشيخ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الكويت .

وتتضمن هذه الدفعة بعض الأرشيفات والممتلكات مثل الأجهزة الخاصة بوزارة الإعلام، وجامعة الكويت، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأشاد مساعد وزير الخارجية الكويتي قحطان الجنابي بإيجابية تلك الخطوة من دولة العراق، والتي تؤكد حرصها على الالتزام بالقرار رقم 2107 من قرارت مجلس الأمن التي تتعلق بتحرير الكويت، مضيفًا بأنها تعزز العلاقات الأخوية بين البلدين.

كما أكد الجنابي أن الكويت ترحب بكافة مبادرات العراق من أجل استلام كافة الممتلكات الكويتية، معربًا عن أمله في علاقات متميزة مع دولة العراق، وتعاون على المدى البعيد في مجالات سياسية واقتصادية والثقافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.