adplus-dvertising

نجاح خطة تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

ahmed
2021-03-30T02:54:21+03:00
أخبار عربية
ahmed30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 2:54 صباحًا
نجاح خطة تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
 

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس يوم أمس الاثنين، أن جهود تعويم السفينة “إيفر غيفن” قد نجحت بشكل تام.

وجاء ذلك بعدما أعلنت الهيئة فجر الاثنين، أنه جاري بدء عمليات الشد لتعويم السفينة بمساعدة 10 قاطرات عملاقة من اربع جهات مختلفة تحيط بالقناة، حيث ظلت السفينة عالقة بالقناة وتوقفت حركة الملاحة فيها منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وكان من ضمن القاطرات هي القاطرة الهولندية APL GUARD التي وصلت القناة الأحد والتي تتبع شركة “سميت” الهولندية حيث بلغت قوة شدها 285 طن، كما شاركت القاطرة ماردايف، بالإضافة للقاطرتان تحيا مصر 1 ، وتحيا مصر 2.

كما شاركت القاطرة بركة1 والقاطرة عزت عادل بقيمة شد 160 طن، وقاطرتات عبدالحميد يوسف ومصطفى محمود بقوة 70 طن، إضافة إلى القاطرتان بورسعيد 1 و بورسعيد 2

وبعد أن نجحت القاطرات في شد السفينة، أدي ذلك إلى وقوفها باستقامة في المجرى الملاحي، وتم فحص رفاس السفينة والتاكد من قابليتها للتحرك، ومن ثم انطلقت بمحركاتها صوب منطقة البحيرات المرة، لبحث صلاحيتها للإبحار.

وفي سياق متصل أصدرت شركة “إيفرجرين” بيان وجهت من خلاله الشُكر لهيئة قناة السويس، مُعربة عن امتنانها لجميع الأطراف المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.