adplus-dvertising

توفير تقاوي القمح المعتمدة بنسبة 70% في مصر

Fadi
أخبار عربية
Fadi6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 5:35 مساءً
توفير تقاوي القمح المعتمدة بنسبة 70% في مصر

أكد الدكتور محمد على فهيم مستشار وزير الزراعة، أن الاجتماع الأخير بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير خرج منه أكثر من قرار مهم متعلق بزراعة القمح.

حوافز إضافية

وأشار، إلى أن رئيس الجمهورية وجه بحوافز إضافية من أجل التشجيع على المزيد من زراعات القمح، بالإضافة إلى السعر الاسترشادي الذي خصصته الحكومة هذا العام، بواقع ألف جنيه للأردب كأقل حد، إلى اهتمام الدولة بالمحاصيل الاستراتيجية بصفة عامة.

وتابع خلال تصريحات تلفزيونة، أن إضافة الحوافز الإضافية التي وجه لها الرئيس السيسي للسعر الاسترشادي سيجعل سعر الأردب مقاربا للسعر العالمي، ففي العام الثاني تواليا يجرى تحديد سعر القمح قبل أن يبدأ موسم الزراعة.

وأشاد بتبكير الموعد العام الجاري عن العام المنقضي قبل أن يتخذ المزارعين قرارات الزراعة، حيث وجه من يرغبون في زراعة القمح بأن يزرعوا برسيم الفحل الآن، إذام تمت زراعة الأرض بالأرز أو الذرة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لأول مرة في تاريخ زراعة القمح المصري أنه سيتم تغطية التقاوي المعتمدة بما نسبته 70%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.