adplus-dvertising

الخارجية القطرية: أجرينا حوار بناء مع طهران

ahmed
أخبار عربية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 7:39 مساءً
الخارجية القطرية: أجرينا حوار بناء مع طهران

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أنها أجرت حوار بناء بشأن أمن المنطقة واستقرارها خلال لقاء في طهران جمع بين وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، جاء ذلك عقب أسبوع من إعلان الأول استعداد بلاده لدعم عملية سياسية ودبلوماسية لإعادة إيران والولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي وتخفيف التوترات الإقليمية.

وكتب أل ثان، الذي وصف إيران الأسبوع الماضي بأنها دولة صديقة في المنطقة، مشددا على “تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات”، خلال تغريدة على “تويتر”: قمت بزيارة إلى طهران حيث التقيت وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناقشة آخر التطورات وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة عبر الحوار البنّاء”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد استقبل الاثنين وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني خلال زيارته الرسمية إلى طهران، وتسلّم منه رسالة خطية من أمير دولة قطر دعا فيها الأخير إلى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الإقليمية لمعالجة المشاكل الراهنة.

وكان قد صرح بن جاسم، أن اتصالات قطر مستمرة مع إيران والولايات المتحدة في ضوء العلاقات الاستراتيجية التي تربطها بالدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.