adplus-dvertising

سلسلة انفجارات بمعسكر للجيش اليمني وتضارب في أعداد القتلى

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 3:32 مساءً
سلسلة انفجارات بمعسكر للجيش اليمني وتضارب في أعداد القتلى

نقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مصادر عسكرية يمنية، إن قتل ثلاثة أشخاص، كما أصيب نحو 15 آخرين، إثر انفجار وقع في مخزن خاص بالذخيرة، في معسكر اللواء الثالث، الواقع في جبل حديد بمدينة عدن جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، والتابع لألوية الحماية الرئاسية.

وكشف مصدر في قيادة اللواء الثالث، عن اندلاع حريق في المعسكر، والذي امتدت ألسنته إلى مخزن الذخيرة، الأمر الذي أدى إلى حدوث الانفجار.

كما وصف مصدرٌ عسكري في عمليات اللواء الثالث، الانفجار بأنه حادث عرضيّ.

وقال المصدر العسكري، إن حريقا بسيطا نتج عن الانفجار، وسارع بعض جنود الجيش اليمني لإطفاء الحريق، نتيجة تأخر عمليات الإطفاء، لكن ألسنة اللهب وصلت إلى بعض المتفجرات و الذخائر، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وشدد المصدر العسكري على أن حادث الانفجار عرضي، وغير ناجم عن أي أعمال قصف أو تفجير متعمد.

وكان انفجاران قد وقعا في معسكر اللواء الثالث بجبل حديد التابع لألوية الحماية الرئاسية، أرجع مصدر عسكري حدوثهما، إلى ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن عمليات الاحتكاك بين ألغام وقذائف قديمة وعبوات ناسفة من مخلفات المعارك الحربية، الأمر الذي أدى إلى حدوث الانفجار أثناء قيام الجنود بمحاولة نقلها.

من جانبها، ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، نقلا عن مصادر عسكرية يمنية، أنه قتل نحو عشرة جنود فضلا عن إصابة آخرين، في سلسلة انفجارات هزت اليوم الأحد، معسكر اللواء الثالث بمحيط جبل حديد في عدن.

فيما قالت وكالة الأنباء الألمانية أن عدد القتلى من الجنود اليمنيين ارتفع إلى نحو عشرين شخصا، بحسب ما نقلته عن مصدر أمني، الذي رجح ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.