adplus-dvertising

السيسي يتوجه إلى الرياض في زيارة غير محددة المدة

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 3:52 مساءً
السيسي يتوجه إلى الرياض في زيارة غير محددة المدة

غادر عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر بمطار القاهرة الدولي إن “الرئيس السيسي توجه صباح اليوم على رأس وفد للسعودية”، دون سرد مزيد من التفاصيل.

وكان علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، قال في بيان صدر الجمعة الماضية، إن السيسي “من المقرر أن يعقد خلال الزيارة قمة مصرية سعودية”، دون أن يتطرق لمدة الزيارة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، ، أن القمة المصرية السعودية  “تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى بات يمثل تهديدًا لأمن واستقرار الأمة العربية والمجتمع الدولى بأكمله”.

فيما قال السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية في وقت سابق أن “زيارة السيسي تستمر يومين، يرافقه فيها وفد رفيع المستوى، لمناقشة قضايا السياسة والإرهاب والتعاون الاستراتيجي، وعقد لقاءات وزارية بين الجانبين”.

وتعد زيارة السيسي للمملكة العربية السعودية هي الثامنة من نوعها، منذ وصول السيسي للسلطة في يونيو / حزيران عام 2014، والسادسة من نوعها في عهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

يذكر أن العلاقات المصرية السعودية قد شهدت توترا كبيرا خلال الفترة الماضية، قبل استئنافها على هامش القمة العربية التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان.

وجاءت الخلافات المصرية السعودية عقب الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري والتي تقضي ببطلان الإتفاقية التي أبرمها عبد الفتاح السيسي مع العاهل السعودي، حول نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية.

وما لبثت ان قامت شركة أرامكو السعودية بوقف ضح المواد البترولية إلى مصر، قبل أن تستأنفها في وقت سابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.