adplus-dvertising

بابا الفاتيكان يصل إلى القاهرة ويلتقي بالسيسي في القصر الرئاسي

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي28 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 11:31 مساءً
بابا الفاتيكان يصل إلى القاهرة ويلتقي بالسيسي في القصر الرئاسي

تبادل في القصر الرئاسي بالقاهرة، اليوم الجمعة، كلا من عبد الفتاح السيسي، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، تذكارات لرحلة العائلة المقدسة في مصر.

واصدرت الرئاسة المصرية بيانا، أوضح أن “البابا قدم ميدالية تذكارية أصدرها الفاتيكان بمناسبة زيارته إلى مصر، تم فيها إبراز لجوء العائلة المقدسة إلى مصر، بينما قدم الرئيس المصري لوحة تذكارية تُمثل احتفاء مصر بالعائلة المقدسة على أرضها”.

وأشار بيان الرئاسة المصرية، أن السيسي عقد جلسة مباحثات مع بابا الفاتيكان، عقب مراسم الاستقبال، وأشاد السيسي خلال جلسة المباحثات بحرص بابا الفاتيكان على “إتمام تلك الزيارة المهمة التي ترسل رسائل متعددة عميقة الدلالة، في وقت عصيب يمر به العالم كله”.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فإن  السيسي أكد على أن “المصريين المسيحيين هم جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري، وأن الدولة تتعامل مع أبناء مصر على أساس المواطنة والحقوق الدستورية والقانونية، فضلا عن ترسيخ ثقافة المساواة والانتماء الوطني، الأمر الذي حصّن مصر بنسيج اجتماعي متين تمكنت بفضله من دحر قوى التطرف والظلام”.

وأكد بابا الفاتيكان، بحسب بيان الرئاسة المصرية، على  أهمية الدور الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بالجهود التي تبذلها القاهرة للتوصل إلى تسويات للمشاكل المعقدة والملحة في الشرق الأوسط.

واشار بيان الرئاسة المصرية أنه تم خلال اللقاء الذي جمع السيسي وبابا الفاتيكان “التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات بين مصر والفاتيكان، لاسيما في ضوء تزامن زيارة بابا الفاتيكان لمصر مع الذكري السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

ووصل بابا الفاتيكان إلى العاصمة المصرية، اليوم الجمعة، في زيارة رسمية لمدة يومين.

وتتزامن زيارة بابا الفاتيكان إلى القاهرة، مع ذكرى مرور 70 عاما على بدء العلاقات بين البلدين، واستجابة لدعوة عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء الذي جمعهما في نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2014 بالفاتيكان.

وتعد زيارة بابا الفاتيكان  إلى مصر هي الأولى له منذ ترؤسه الكنيسة الكاثوليكية في 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.