adplus-dvertising

وفاة رضيعة سورية بعد ولادتها بساعات في مضايا في ريف دمشق

مصطفى القباطي
أخبار عربية
مصطفى القباطي19 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 19 أغسطس 2016 - 8:22 مساءً
وفاة رضيعة سورية بعد ولادتها بساعات في مضايا في ريف دمشق

في كارثة إنسانية جديدة ، لقيت رضيعة سورية مصرعها بعد ساعات قليلة من الولادة ، في بلدة مضايا في ريف دمشق ، نظرا للحالة الصحية السيئة ، ولعدم وجود مستلزمات طبية وحاضنة من أجل إنقاذ حياتها.

وأطلقت الهيئة الطبية في بلدة مضايا ، صرخات إستغاثة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ، من أجل إخراج الحالات الصحية المرضية الحرجة في البلدة.

وجدير بالذكر ، فإن النظام السوري مدعوما بميليشيا حزب الله اللبناني ، تقوم بمحاصرة البلدة بشكل كامل ، وهو ما تسبب في إكتشاف حالات حرجة لمجموعة من الأطفال على الصعيد الصحي.

وللإشارة ، فإن المساعدات الطبية والإنسانية لم تدخل بلدة مضايا في ريف دمشق منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقام نشطاء بتوثيق حالات لبالغين وأطفال يعانون من مشاكل صحية ، تستدعي نقلهم إلى مستشفيات العاصمة دمشق من أجل الخضوع للفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المطلوب.

ومن بين الحالات الرضيعة بيسان الشماع والتي لم تكمل عامها الأول ، وهي تعاني من تسمم في دمها بعد أن تناولت حلبيا مغشوشا تم مزجه بمادة الجبص بالإضافة إلى إلتهاب معوي حاد.

ولا تعد الطفلة الشماع الوحيدة التي تعاني من مشاكل صحية ، فهناك أيضا يامن عز الدين الذي لديه إلتهاب السحايا وأسامة علوش صاحب الست سنوات فقط الذي يعاني من سوء تغذية وإمتصاص ونقص في الكالسيوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.