adplus-dvertising

ابرز الإحصائيات المتعلقة بمواجهات الكلاسيكو

صدام سراج
أخبار رياضية
صدام سراج23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 4:01 مساءً
ابرز الإحصائيات المتعلقة بمواجهات الكلاسيكو

ينتظر محبي ومجشعي كرة القدم في مختلف دول العالم، أحد المواجهات ذات الأهمية والأثارة الكبيرة في هذه البطولة، حيث سيلتقي نادي ريال مدريد صاحب صدارة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم برصيد 75 نقطة أمام العدو اللدود برشلونة على ارضية ملعب سانتياغو بيرنابيو وذلك خلال اللقاء المصيري للفريقين في تحديد بطل الليغا الإسبانية.

حيث إن فريق ريال مدريد يعتبر أكثر الفرق التي تحقق الفوز على نادي برشلونة ضمن بطولة الدوري الإسباني وذلك بـ 72 فوز، كما يعتبر برشلونة أكثر فريق عمل على تحقيق الفوز على ريال مدريد وذلك برصيد 68 فوز، بالإضافة إلى تعرض ريال مدريد لخسارتين فقط خلال مواجهتين له أمام برشلونة، حيث تعتبر هذه السلسلة الأفضل للفريق الملكي خلال منذ مارس/آذار 2013.

كما تمكن ريال مدريد من التسجيل هدف على الأقل خلال الـ 43 مباراة التي خاضها في الليغا الإسبانية، حيث لا يوجد أي سلسلة أكبر من ذلك سواء التي حققها برشلونة خلال موسم 2013، وذلك عن طريق التسجيل في 64 مباراة متتالية، بالإضافة إلى ذلك فقد نجح برشلونة في التسجيل خلال 22 مواجهة أمام ريال مدريد في مختلف المسابقات وتعتبر هذه السلسلة الأطول لأي فريق في تاريخ الكلاسيكو.

وبعد تمكن الأرجنتيني ليو ميسي من تسجيل هاترك خلال مباراة فريقه في موسم 2014، اصبح اللاعب متصدر قائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 21 هدف، متفوق على دي ستيفانو بـ 18 هدف، ولم يتمكن ليونيل ميسي من تسجيل أي هدف خلال الست مواجهات الماضية، حيث تعتبر هذه السلسلة الأسوء للاعب الأرجنتيني أمام ريال مدريد.

أما بالنسبة لكريستيانو رونالدو فهو يحتل المركز الثالث في الترتيب وذلك برصيد 16 هدف لصالح ريال مدريد أمام برشلونة ضمن مختلف المسابقات، ولقد تمكن اللاعب الأرجواني لويس سواريز من النجاح في تسجيل أربعة أهداف خلال المواجهات التي شارك بها منذ انضمامه لبرشلونة خلال موسم 2014/2015.

ويعتبر نيمار الغائب الأبرز خلال مباراة الكلاسيكو لهذا الموسم، وتعتبر هذه المرة الأولى للاعب منذ الإنضمام لبرشلونة، ولقد تمكن كريم بنزيما من أحراز خمسة أهداف خلال خمسة مواجهات خاضها ضد برشلونة على ارضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في الليغا.

بالإضافة إلى ذلك فإن الإحصائيات تظهر عدم تمكن أي مدرب لريال مدريد من تفادي التعرض لخسارة خلال ثلاث مواجهات في الكلاسيكو منذ رادومير أنيتش في 1992، الأمر الذي يترتب عليه أثارة تساؤل حول إمكانية نجاح زيدان في تحقيق هذا الأمر.

ولا تقف الإحصائيات الخاصة بالمباراة عند ذلك فقد ينجح لويس إنريكي بإن يكون المدير الفني الثاني لبرشلونة القادر على تحقيق فوزين متتاليين ضد ريال مدريد على ملعب سانتياغو بيرنابيو بعد رحيل بيب جوراديلا 2009، و2010، كما أن ريال مدريد حقق جميع الإنتصار أو التعادل أمام برشلونة وإتلتيكو مدريد عند تواجد كاسميرو ضمن مختلف المسابقات المحلية والدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.