adplus-dvertising

قائمة الأعلى تسويقيًا.. غياب ميسي ورونالدو.. مبابي في الصدارة وصلاح رابعًا

ahmed
أخبار رياضية
ahmed14 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 5:02 مساءً
قائمة الأعلى تسويقيًا.. غياب ميسي ورونالدو.. مبابي في الصدارة وصلاح رابعًا

أجرت مؤسسة اقتصادية دراسة تناولت فيها قائمة بأغلى لاعبي كرة القدم حول العالم من حيث القيمة السوقية،

وحسب مؤسسة “KPMG” والتي تُعد ضمن المؤسسات الأكبر في الدراسات الاقتصادية ومقرها أمستلفين هولندا، جاء المصري “محمد صلاح” هداف ليفربول في المركز الرابع في القائمة خلف نجم بوروسيا دورتموند “جادون سانشو”.

واحتل صدارة القائمة الفرنسي الشاب “كيليان مبابي” بقيمة بلغت الـ200 مليون يورو، فيما جاء في الوصافة “رحيم ستيرلينج” نجم مانشستر سيتي بقيمة تسويقية تخطت الـ130 مليون يورو بفارق نحو 70 مليون يورو عن لاعب باريس سان جيرمان.

وجاء في المركز الثالث الإنجليزي سانشو لاعب دورتموند الألماني بـ130 مليون يورو، خلفه رابعًا الفرعون المصري بقيمة تسويقية 122,2 مليون يورو، السنغالي ماني الخامس مناصفة مع مهاجم توتنهام “هاري كين” بقيمة تسويقية 120 مليون يورو.

شهدت القائمة غياب كبار اللعبة “ليونيل ميسي” و “كريستيانو رونالدو”، اللذان انخفضت قيمتهما التسويقية عن الأعوام الماضية، فقد حددت المؤسسة قيمة الأرجنتيني لاعب برشلونة الإسباني بـ112.2 مليون يورو، بينما أكتفت بتقييم البرتغالي مهاجم يوفنتوس الإيطالي بـ63,2 مليون يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.