adplus-dvertising

كأس العالم للآندية.. أحلام الدحيل تصطدم بطموح المارد الأحمر

ahmed
2021-02-01T21:28:48+03:00
أخبار رياضية
ahmed1 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2021 - 9:28 مساءً
كأس العالم للآندية.. أحلام الدحيل تصطدم بطموح المارد الأحمر

تصطدم أحلام النادي الحديث “الدحيل القطري” بكبير أفريقيا مساء الخميس القادم، في المباراة التي تجمع الفريقين بالدور الثاني بكأس العالم للأندية،في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا بتوقيت السعودية السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

الأهلي والدحيل كأس العالم للأندية

الفريق القطري أمام فرصة ذهبية لوضع اسمه بجانب كبار اللعبة. فوزه على الأهلي هو الأهم في مسيرته التي بدأها عام 2009، يحتاج الليث القطري لتحقيق الفوز على بطل القرن الأفريقي والوصول إلى نصف النهائى ومواجهة بطل أوروبا “بايرن ميونيخ”.

يتمثل تاريخ لخويا القاري في أداء جيد ومباريات ممتازة، لكنه فشل في السفر بعيداً بدوري أبطال آسيا ولم يتجاوز الدور ربع نهائي، أخر مشاركة للدحيل في البطولة خرج من دور المجموعات بعدما حل ثالثاً خلف الوصيف التعاون السعودي والمتصدر بيرسبوليس الإيراني.

على الصعيد المحلي، تأسس الدحيل عام 2009 لعب موسم واحد في دوري الدرجة الثانية، في عام 2010 تأهل لدوري نجوم قطر وحقق اللقب في أول مواسمه وخلال عشرة مواسم حقق اللقب سبع مرات، إجمالاً تاريخ النادي منذ التأسيس 11 عام فاز ب17 لقب.

أما عن تأهل الفريق لكأس العالم للأندية، يشارك بصفته بطل دوري نجوم قطر الموسم الماضي، بعد حصول الدوحة على شرف استضافة البطولة عامين متتاليين استعدادًا لكأس العالم 2022.

وفي الموسم الماضي شارك السد في البطولة كممثل لمستضيف البطولة، واحتل المركز السادس بعد الخسارة الترجي التونسي في مباراة تحديد المركزين “السادس والخامس”.

الأهلي والدحيل

على الجانب الآخر حطت طائرة المارد الأحمر بالدوحة مساء أول أمس، وسط استقبال عشاق الفريق بالمطار لتشجيع اللاعبين قبل انطلاق البطولة الخميس القادم.

أجواء البطولة ليست غريبة عن الأهلي فقد سبق وشارك خمس مرات ممثلاً للقارة السمراء في مواسم “2005- 2006- 2008- 2012- 2013″، وحقق المركز الثالث على حساب فريق “كلوب أمريكا المكسيكي” بطل الكونكاكاف في ثاني مشاركاته في البطولة.

يتسلح الأهلي في تلك المواجهة بتاريخه ومعنويات لاعبيه التي ارتفعت بعد الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا والمشاركة في كأس العالم على حساب غريمه التاريخي الفارس الأبيض.

يبحث الأهلي عن ما هو أكبر من التمثيل المُشرف، وهو ما أكده قائد الفريق وحارس مرماه ” محمد الشناوي” في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث قال: هدفي ملاقاة مانويل نوير والأهم هو مباراة الدحيل، وطموحي الفوز باللقب العالمي.

تُعد هذه المباراة هي الثانية لنادي القرن الإفريقي أمام فريق قطري، سبق وواجه العربي في البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 1994، بدور المجموعات وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.