adplus-dvertising

تفاصيل القبض على الشبكة الإجرامية التي حولت 100 مليون ريال خارج السعودية بمساعدة مواطن

نادية راضي
2020-06-04T20:47:10+03:00
أخبار عربية
نادية راضي4 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 8:47 مساءً
تفاصيل القبض على الشبكة الإجرامية التي حولت 100 مليون ريال خارج السعودية بمساعدة مواطن

أعلن مصدرٌ مسئولٌ في النيابة العامة اليوم الخميس الموافق 4 يونيو 2020 عن تفاصيل القبض على الشبكة الإجرامية التي قامت بتحويل 100 مليون ريال سعودي إلى الخارج، وتبين أثناء التحقيقات أن العصابة تتكون من 11 فرد من بينهم مواطن سعودي ساعدهم في عمليات الاحتيال من خلال استغلال منشآته التجارية وحساباته البنكية، وبقية أفراد العصابة من المقيمين العرب في مدينتي الرياض وجدة.

وأوضح المصدر المسئول أن التحقيقات التي أجريت في النيابة العامة ربطت خيوط الجريمة وكشفت عن العديد من جرائم الأموال التي قامت بها العصابة، مثل عمليات غسيل وتبييض الأموال، إذ تستروا على جريمتهم من خلال تحويل الأموال مجهولة المصدر والتي تجاوزت الـ100 مليون ريال من خلال كيانات تجارية إلى حسابات بنكية في الخارج.

كما تم ضبط 750 ألف ريال بحوزة أفراد العصابة، كنوا بصدد تحويلها إلى الخارج، واستطاعت النيابة إيقاف تحويلات بنكية أخرى تجاوزت الـ10 ملايين ريال.

وأوضح المصدر أنه جاري إصدار العقوبات الرادعة للمجرمين وفقًا لأنظمة مكافحة غسل الأموال ومراقبة البنوك والتستر التجاري، ووجه شكره إلى رئاسة أمن الدولة التي تتمثل في إدارة التحريات المالية، وشرطة منطقة الرياض، والتنسيق مع النيابة العامة لسرعة إنهاء إجراءات القضية وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.