adplus-dvertising

الشئون الإسلامية تقدم موعد فتح المساجد قبل صلاة الجمعة إلى 40 دقيقة

نادية راضي
2020-06-11T18:30:00+03:00
أخبار عربية
نادية راضي11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 6:30 مساءً
الشئون الإسلامية تقدم موعد فتح المساجد قبل صلاة الجمعة إلى 40 دقيقة

أعلنت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم الخميس الموافق 11 يونيو 2020، أنه تم تقديم موعد فتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة، قبل وقت الصلاة بأربعين دقيقة، وذلك بدايةً من الغد الجمعة 12 يونيو 2020 وحتى إشعارٍ آخر، وقد تم إرسال التعميم إلى كافة فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة.

وقد أوضحت الوزارة أن السبب في تقديم الموعد بدلًا من عشرين دقيقة كما هو كان مقررًا وفقًا للإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لتفادي الازدحام.

ومن جانبٍ آخر، فقد دعت وزارة الشئون الإسلامية أئمة المساجد لاستغلال الخطب التي أعدتها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها، لتخصيص جزء من الخطبة لتوعية المصلين حول التعامل مع جائحة كورونا والأخذ بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء، موضحةً أنه من واجب المسلم ينفذ التعليمات الخاصة بذلك والأخذ بالأسباب ومن يمتنع عن تنفيذها يعتبر آثم.

يُذكر أن وزارة الشئون الإسلامية، سبق وأن أعلنت عن اعتماد 3869 مسجدًا إضافة إلى المساجد الأخرى بمناطق السعودية بغرض إقامة صلاة الجمعة فيها مؤقتًا، وكان ذلك بدئًا من يوم الجمعة الذي وافق 3 يونيو 2020 الماضي، وكان ذلك ضمن بروتوكولات التدابير الوقائية التي تتخذها الوزارة للتخفيف من الزحام في المساجد، وتطبيق التباعد بين المصلين، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.