adplus-dvertising

بعد فتح باب التسجيل للمواطنين والمقيمين في المملكة، الحج والعمرة توضح آليات اختيار الحجاج لموسم حج 1441هـ

نادية راضي
2020-07-06T18:21:52+03:00
أخبار عربية
نادية راضي6 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 6:21 مساءً
بعد فتح باب التسجيل للمواطنين والمقيمين في المملكة، الحج والعمرة توضح آليات اختيار الحجاج لموسم حج 1441هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الإثنين 6 يوليو 2020، عن فتح باب التسجيل للتقديم لموسم الحج 1441هـ، وذلك للمواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة فقط، وقد أوضحت الوزارة آلية اختيار الحجاج للموسم القادم بناءً على أسس محددة تم وضعها.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة قبول الحجاج من المقيمين داخل المملكة ستكون 70% من إجمالي عدد الحجاج لهذا الموسم، بينما ستكون نسبة المواطنين السعوديين 30% فقط، على أن يتم اختيار المواطنين السعوديين الذين يعملون في قطاع الأمن والممارسين الصحيين الذين تم تعافيهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ويستوفون المعايير الصحة المحددة من قبل وزارة الصحة.

وقد أعلنت الوزارة أنه سيتم البدء بالتسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج من المقيمين الغير سعوديين داخل المملكة ابتداءً من تاريخ اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 على أن يستمر التقديم حتى تاريخ يوم 10 يوليو 2020.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم قبول الأولوية للمقيمين الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولديهم شهادة فحص خلوهم من فيروس كورونا PCR، ومن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج في سنواتٍ سابقة، على أن تكون أعمارهم ما بين 20 إلى 50 عامًا، وإلزامهم بتقديم تعهد بمدة الحجر التي أقرتها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الفريضة.

ونوهت الوزارة أنه سيتم التسجيل لغير المقيمين الذين تنطبق عليهم الشروط أعلاه، إلكترونيًّا عبر هذا الرابط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.