adplus-dvertising

إيطاليا تؤكد على دعم الحل السياسي للخروج من الأزمة الليبية

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 11:33 صباحًا
إيطاليا تؤكد على دعم الحل السياسي للخروج من الأزمة الليبية

قال أنجيلينو ألفانو، وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه مع فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أنه “لن نسمح أن تنزلق ليبيا مرة أخرى إلى حالة من الفوضى”،

وأصدرت الخارجية الإيطالية اليوم الخميس بيانا، قال أن وزير الشؤون الخارجية الإيطالي “أعرب عن ارتياحه للأجواء الإيجابية والودية التي سادت الاجتماع الذي عقد الجمعة الماضي في روما وجمع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح”.

وذكر البيان أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أعلن عن دعمه للمبادرة التي تقدمت بها إيطاليا ووصفها بأنها “إيجابية جداً”.

وبحسب بيان الخارجية الإيطالية، فإن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، قال إن “هناك حاجة لتدخل سياسي للتغلب على الأزمة في ليبيا، نظراً للأهمية الاستراتيجية لدور روما في مسار الاستقرار في البلاد”.

ورد وزير الشؤون الخارجية الإيطالي على السراج أنه “لا يمكننا السماح أن تنزلق ليبيا مرة أخرى إلى حالة من الفوضى، لما يحمله ذلك من تداعيات على صعيد ملفي الإرهاب والاتجار بالبشر”.

وشدد وزير الشؤون الخارجية الإيطالي على أن “حل الأزمة لا يمكن أن يكون إلا سياسياً”، وأن “الحوار هو السبيل الوحيد لذلك، وإيطاليا ستستمر في عملها لصالح السلام في ليبيا”.

وكان وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى، قد أعربوا في بيانهم الختامي للاجتماع الذي عقد في إيطاليا، في الحادي عشر من أبريل الجاري، عن “تأييدهم القوي لمجلس الرئاسة وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، كسلطات تنفيذية شرعية بموجب قرار مجلس الأمن 2259″، بالإضافة إلى أنهم “أعلنوا معارضتهم لأي طرف يحاول عرقلة بسط الاستقرار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.