adplus-dvertising

رغم تأكيد الإعلام العبري… الحكومة السودانية تنفي علمها بزيارة الوفد الإسرائلي

ahmed
أخبار عربية
ahmed24 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 6:24 مساءً
رغم تأكيد الإعلام العبري… الحكومة السودانية تنفي علمها بزيارة الوفد الإسرائلي

في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام عبرية عن قيام وفد من الاحتلال بزيارة السودان، أعلنت الحكومة السودانية أنها لم تكن على علم بالزيارة التي تضمنت وفدا “إسرائيليا” داخل أراضيها.

وقال المتحدث باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح،:”أن وسائل إعلام تحدثت عن وفدا “إسرائيليا” زار السودان، مضيفا أن مجلس الوزراء لم يكن لديه أي علم بهذه الزيارة.

وأضاف في تصريح صحفي لصحيفة  “سودان تربيون” أن الوفد وصل بتنسيق مع قيادات عسكرية في مجلس السيادة، نافيا أن تكون الحكومة قد نسقت مع الوفد.

وكانت الصحيفة ذاتها تحدثت عن أن وفدا “إسرائيليا” ترأسه “مئير بن شابات” رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي زار الخرطوم لعقد علاقات تطبيعية مع مسؤولين سودانيين في مجال الزراعة. وهو ما أكدته وسائل إعلام عبرية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة  الأمريكية كانت قد وضعت تطبيع العلاقات السودانية مع “إسرائيل”، شرطا  لرفع اسم السودان من قوائم الإرهاب، وذلك بعد تطبيع الإمارات مع “إسرائيل” ثم تلتها قيام البحرين بنفس الخطوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.