adplus-dvertising

البرهان: حذف السودان من قائمة الإرهاب الأمريكة ليس غاية

ahmed
أخبار عربية
ahmed29 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 10:19 مساءً
البرهان: حذف السودان من قائمة الإرهاب الأمريكة ليس غاية

صرح رئيس مجلس السيادة بالسودان عبد الفتاح البرهان، أن رفع اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب” ليس غاية في حد ذاته، فهو لن يقود إلى منفعة مباشرة، لكنه يمثل عقبة في طريق بلاده وجبت إزالتها، ومن ثم ينبغي البحث عن آفاق التعاون، والعمل على تحسين استخدام ما لدينا من أدوات وإمكانيات تحتاجها أمريكا ونحسن استغلالها”.

وقال البرهان في مقابلة مع جريدة “الشروق” المصرية: أمريكا ليست جمعية خيرية تعطي بلا مقابل، فقط علينا أن نحسن التعريف ببلدنا وموارده وما يمكن أن تجنيه واشنطن، وما يمكن أن نستفيده نحن.

وفى رده على سؤال حول تخوفات السودان من تأثير الإدارة الجديدة في أمريكا على التطبيع مع إسرائيل وحذف السودان من قائمة الارهاب، قال: أمريكا دولة مؤسسات، ولا أرى علاقة لموضوع إقامة علاقة مع إسرائيل بأمريكا هو فقط مع إسرائيل.

وبشأن التطبيع مع إسرائيل قال: ما الذي استفاده السودان ويستفيده من الخصومة مع دولة عضو في الأمم المتحدة، وأصبحت مقبولة من المجتمع الدولي بغض النظر عن الظروف التي صاحبت قيامها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.