adplus-dvertising

الرئيس الفلسطينى يعتزم زيارة مصر والأردن

ahmed
أخبار عربية
ahmed29 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:37 صباحًا
الرئيس الفلسطينى يعتزم زيارة مصر والأردن

يبدأ غدا الرئيس الفلسطينى “محمود عباس” جولته الخارجية الأولى منذ بداية العام الحالي اليوم الاحد وتشمل الزيارة مصر وألاردن،  سيلتقى خلالها مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأعلن سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية “دياب اللوح” أن أبومازن سيصل إلى القاهرة غدا الأحد للقاء الرئيس السيسى، لينقاش عدد من القضايا على المستويات العربية والإقليمية والدولية، وفى وقت خاص تمر به المنطقة برمّتها.

واشار دياب فى تصريحات لجريدة “الأهرام” المصرية، إلى أن الزيارة تأتى فى إطار التنسيق المشترك بين البلدين، لمواجهة التحديات الماثلة أمام نيل الشعب الفلسطينى لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضى دولة فلسطين التى احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر فلسطيني أن جدول أعمال الجولة يشمل المصالحة ومناقشة الترتيبات السياسية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والوضع الإقليمي والدولي ولا يشمل عودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.