adplus-dvertising

نتنياهو يتوجه إلى مصر خلال الأسابيع القادمة

ahmed
أخبار عربية
ahmed1 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:56 صباحًا
نتنياهو يتوجه إلى مصر خلال الأسابيع القادمة

توقعت صحيفة “معاريف” العبرية قيام رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بزيارة مصر بمرافقة وفد اقتصادي من تل أبيب خلال الأسابيع المقبلة، لبحث عدد من القضايا الاقتصادية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت أن الوفد الاقتصادي الإسرائيلي سيجري مقابلة مع نظيره المصرى لبحث المشاريع الاقتصادية المشتركة وتعزيز العلاقات التجارية بين مصر وإسرائيل.

وأكدت الصحيفة العربية في تقرير لها يوم أمس الاثنين، أن هناك محادثات تتم بالفعل بين مسؤولين من كلا الجانبين، تمهيدا لزيارة نتنياهو المتوقعة للقاهرة  في الأسابيع المقبلة.

واشارت إلى أن تل أبيت قد بدأت بالفعل في العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر بعد إعلان اتفاقيات التطبيع بين “إسرائيل” والإمارات والبحرين.

وعن زيارة نتنياهو للقاهرة أكدت الصحيفة أن نتنياهو زار مصر مرة واحدة في عهد الرئيس المصري حسني مبارك، وكانت قد ألغت زيارة كانت مقررة له عام 2016 بسبب تصريح وزير الطاقة بأن مصر اغرقت انفاق غزة بطلب من “إسرائيل”، متجاهلة اشارة للقناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي عام 2018، عن قيام رئيس الوزراء في 22 مايو من العام نفسه بزيارة سرية لمصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.