adplus-dvertising

الرئيس التونسي: يجب إسكات البنادق والعودة للحوار بإفريقيا

ahmed
أخبار عربية
ahmed7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 2:43 صباحًا
الرئيس التونسي: يجب إسكات البنادق والعودة للحوار بإفريقيا

طالب الرئيس التونسي “قيس سعيد” خلال خطابه في الاستثنائية الرابعة عشر لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، بضرور العودة للحوار في خل نزاعات القارة السمراء وإسكات صوت البنادق.

واوضح أن الأزمات في القارة أدت إلى تعطيل التنمية وهدر الطاقات، مؤكدا على استعداد بلاده للمشاركة فى كل مساعى السلام.

من جانب أخر، كان قد شدد سعيد في وقت سابق من اليوم، على ضرورة الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب التونسي رافضا  للحسابات الضيقة ومحاولات المقايضة والابتزاز ومحاولات ضرب الدولة من الداخل.

واشار سعيد إلى دقة هذه المرحلة وخطورتها، وعلى ضرورة أن يتحمل الجميع المسؤولية كاملة، وفق بيان صادر عن الرئاسة التونسية صدر بعد لقاء عقد بين سعيد ورئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي وراشد الغنوشي رئيس البرلمان في العاصمة تونس، مؤكدا على أنه لا يقبل اى مشاركة للفاسدين في الحوار مع قبوله لكافة المقترحات.

وشهدت تونس عدة احتجاجات واضرابات خلال الاسابيع الماضية منها إضرابا عاما، نظمه الاتحاد التونسي للشغل، يشمل جميع المرافق العامة المطارات والموانئ والقطارات، احتجاجا على رفض الحكومة زيادة أجور موظفي القطاع العام في البلاد.

كما انطلقت التظاهرات مؤخرا للمطالبة بتوفير فرص العمل والاستثمارات ولدعوة الحكومة إلى الوفاء بوعودها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.