adplus-dvertising

مصدر كويتي يكشف مكان وزمان إنهاء الأزمة الخليجية

ahmed
أخبار عربية
ahmed7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 3:24 صباحًا
مصدر كويتي يكشف مكان وزمان إنهاء الأزمة الخليجية

كشف مصدر دبلوماسي رفيع عن موعد ومكان الاجتماع من أجل المصالحة الخليجية، عقب نجاح الكويت في إجراء مفاوضات مثمرة بين دول المقاطعة التي استمرت لنحو ثلاث سنوات مع قطر قبل يومين .

وصرح المصدر الدبلوماسي، أن المصالحة الخليجية ستتم خلال الشهر القادم في المنامة خلال اجتماع  القمة الخليجية المزمع عقده في دولة البحرين. حسب ما نقلته صحيفة “الرأي” الكويتية عنه.

وحسب المصدر فأنه سوف تتم مناقشة نقاط الخلاف في لجان خليجية خاصة من أجل ضمان استمرار تماسك المنظومة الخليجية وتلاشيا لأي احتمالات لتجددها.

ولاقى إعلان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح،  عن إجراء محادثات مثمرة بشأن المصالحة الخليجية ترحيب عربي من بينها أطراف الأزمة، حيث عبرت قطر عن شكرها لجهود دولة الكويت، فيما ثمنت السعودية  جهود الكويت الرامية إلى لإنهاء الأزمة الخليجية.

وكانت قد أفادت تقارير، عقب زيارة مستشار الرئاسة الأمريكية جاريد كوشنر لقطر والسعودية، بأن البيت الأبيض يكثف جهوده من أجل إنهاء الأزمة الخليجية قبل رحيل دونالد ترامب عن منصبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.