adplus-dvertising

الكويت: القمة الخليجية القادمة في الرياض.. وجميع الأطراف تؤكد على الوحدة

ahmed
أخبار عربية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 3:57 صباحًا
الكويت: القمة الخليجية القادمة في الرياض.. وجميع الأطراف تؤكد على الوحدة

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية تغيير مكان وموعد القمة الخليجية المقبل على أن تعقد في الرياض بدلا من المنامة، وفي الخامس من يناير المقبل، بدلا نهاية ديسمبر.

وأكدت وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد في بيان له، أن القمة ستأتي في ظل تأكيد من جميع الأطراف الخليجية على الوحدة، في إشارة إلى الإعلان المبدئي عن التوصل لاتفاق مصالحة بين قطر من جهة، والإمارات والسعودية والبحرين من جهة أخرى، مؤكدا على أن بلاده مستمره على نفس نهج أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، بالالتزام بوحدة وتضامن الخليج، معربا عن تطلعه لانعقاد القمة الخليجية بقيادة المملكة العربية السعودية في الخامس من يناير”.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية ونائبه خالد الجار الله لسفراء الخليج لدى الكويت، خلال احتفالية رمزية بالأعياد الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان قد كشف مصدر دبلوماسي رفيع بداية الشهر الجاري، بأن المصالحة الخليجية ستتم في القمة القادم التي ستعقد في المنامة نهاية الشهر الجاري، عقب نجاح الكويت في إجراء مفاوضات مثمرة بين دول المقاطعة التي استمرت لنحو ثلاث سنوات مع قطر، قبل أن يتم تغيير الموعد والمكان اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.