adplus-dvertising

الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الوضع بين السودان وإثيوبيا

ahmed
2021-02-17T19:50:05+03:00
أخبار عربية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 7:50 مساءً
الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الوضع بين السودان وإثيوبيا

أعربت الجامعة العربية عن قلقها إزاء تصاعد حدة التوتر بين السودان وإثيوبيا على الحدود بين البلدين، معربة عن وقوفها بجانب السودان في الحفاظ على سيادة أراضيها.

ودعا مصدر مسؤول بالأمانة العامة في جامعة الدول العربية إلى “الارتكاز على الحوار لمعالجة هذا الموقف في أقرب فرصة وبشكل يحترم سيادة السودان على كامل أراضيه، ويعيد علاقات التعاون وجسور حسن الجوار بين الجانبين، مشددا على التزام الجامعة الكامل والثابت بسيادة ووحدة أراضي دولها الأعضاء”.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية السودانية التصعيد الذي لجأت إليه أديس أبابا محمله إياها مسؤولية كاملة عما سيجر إليه عدوانها من تبعات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة”، وجاء ذلك عقب حشد إثيوبيا لقواتها إلى الأراضي السودانية.

من جانبه يواصل الجيش السوداني القتال الدائر منذ الأشهر الأخير من العام الماضي على الحدود السودانية الإثيوبية، مع قوات مسلحة إثيوبية لاسترداد أراضيه واستطاع السيطرة على مناطق “خورشد” و “قلع لبان” وجبل أبو طيور بالفشقه التابعة لولاية القضارف، التي تعتبران من أهم المواقع الاستراتيجية في الشريط الحدودي بين السودان وإثيوبيا، وهي أرض خصبة يتم استخدامها في الزراعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.