السودان تسعى لتعزيز شراكتها مع الأمم المتحدة

ahmed
أخبار عربية
ahmed2 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 2:47 صباحًا
السودان تسعى لتعزيز شراكتها مع الأمم المتحدة

اجتمعت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة “مريم الصادق المهدي” في مكتبها اليوم مع “أتوك كاري” وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في إطار زيارته للعاصمة الخرطوم التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، والتي من المقرر أن يمر خلالها بالعديد من الولايات.

وقد أعرب أتوك عن تهانيه للصادق بمناسبة المنصب الجديد، مؤكدًا على ضرورة وجودة المرأة على الساحة الاجتماعية ضمن التشكيل الجكومي الجديد.

وإضافة إلى ذلك، بحث الطرفان توقيع اتفاقية حول دعم الأمم المتحدة الكامل للمرحلة الإنتقالية الجديدة التي تمر بها السودان، والاتغييرات التي طرأت على المجتمع الاقتصادي والمدني.

ومن جهة أخرى، أكدت مريم المهدي على ضرورة التعاون بين السودان والأمم المتحدة في مختلف النواحي، خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من خبرات الكوادر السودانية، وتحقيق التوازن في شتى مستويات الوظائف الدولية والمحلية وفيما يتعلق بالتعاقد مع الشركات السودانية.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء السوداني”عبدالله حمدوك” قد أعلن يوم الاثنين التشكيل الوزاري الجديد للحكومة، والذي كان من ضمنه تعيين مريم مهدي الصادق وزيرة للخارجية، وأعرب عن أمله في قدرة الحكومة الجديدة على النهوض بالوضع الإقتصادي، وأضاف أنها تسعى للعلاقات الخارجية المتوازنة لتحقيق ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.