اجتماع في لبنان لمتابعة قضية ترسيم الحدود مع سوريا

ahmed
أخبار عربية
ahmed7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:22 مساءً
اجتماع في لبنان لمتابعة قضية ترسيم الحدود مع سوريا

أبرمت زينة عكر وزيرة الدفاع اللبنانيّة ونائبة رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء اجتماعًا في مقر الوزارةً وذلك لمتابعة مستجدات قضية ترسيم الحدود الشمالية البحرية مع دولة سوريا.

وتأتي تلك المتابعة للقضية كبداية لعقد مباحثات مع سوريا حول هذه القضية، حيث أرسلت الجهات المتخصصة في لبنان منذ عام 2010 إلى عام 2017 أكثر من عشرين مكتوبًا رسميًا للمسؤولين في كلا الدولتين لحثهم على الالتفات لتلك المشكلة، ولم تتلق لبنان رد رسمي من سوريا منذ أربعة سنوات.

وشارك في اجتماع اليوم عدد من الوزراء، حيث توصلت نتائجه بأن تقوم السلطات اللبنانية المعنيّة بإحضار كافة المستندات التي توضح حقوقها بشكل رسمي في مياهها وثرواتعا الطبيعية، على أن تحتفظ بها لتوضح موقفها أثناء المفاوضات.

وجدير بالذكر أن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة قد صرح في وقتٍ سابق الأحد، بأنه من الضروري التوصل لاتفاق بين الدولتين وفقًا للعلاقة الأخوية والقانون الدولي، مؤكدًا بأن هذه القضية لا تشكل أي مشكلة مع الجانب السوري رغم تناقض خارطتيي الدولتين للحدود البحرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.